Fourni par Blogger.

dimanche 28 février 2016

بن غبريط : ''أكثر من 296 ألف موظف استفادوا من الترقية وتسوية مخلفاتهم المالية ''

بن غبريط : ''أكثر من 296 ألف موظف استفادوا من الترقية وتسوية مخلفاتهم المالية ''
أكدت وزيرة التربية الوطنية، نورية بن غبريط، أمس الأحد، أن أكثر من 296 ألف موظف في القطاع استفادوا من الترقية وتسوية مخلفاتهم المالية بأثر رجعي بموجب تنفيذ التعليمة الوزارية المشتركة المؤرخة في 12 أكتوبر2015.
وأوضحت الوزيرة في اللقاء الذي جمعها مع الشركاء الاجتماعيين من نقابات وجمعيات أولياء التلاميذ الذي خصص لتقييم مدى تنفيذ هذه التعليمة، أن الوزارة "تكفلت بانشغالات 45 بالمائة من الموظفين، أي 296.868 موظف في قطاع التربية، من خلال تنفيذ التعليمة المؤرخة في 12 أكتوبر2015، وذلك بالترقية والامتحان ودفع مخلفاتهم المالية بأثر رجعي".
وبالمناسبة، أقرت السيدة بن غبريط بـ"الصعوبات التي واجهت بعض مديري التربية فيما يخص الإجراءات المتخذة للتكفل بانشغالات النقابات، لا سيما في تطبيق هذه التعليمة الوزارية المشتركة"، مؤكدة أنه سيتم تنظيم ورشة تكوينية لصالح رؤساء مصالح الموظفين والامتحانات تنشطها المديرية العامة للوظيفة العمومية بهدف دعم الوزارة في تحسين تسيير الموارد البشرية على المستوى المحلي".
من جانبه، أكد مدير تسيير الموارد البشرية، فيصل فاضل، أن هذه التعليمة تنص على ثماني (8) نقاط تتعلق بترقية الأساتذة من الرتب الآيلة للزوال إلى الرتب القاعدية والرتب المستحدثة (أستاذ رئيسي وأستاذ مكون) للذين أنهوا تكوينهم قبل 3 جوان 2012 ومست أزيد من 35 ألف ملف. كما فتحت التعليمة نفسها مجال الترقية للأساتذة الذين سينهون تكوينهم خلال السنة الجارية (2016) بالكيفية نفسها ودفع المخلفات المالية للأساتذة المدمجين من 3 جوان 2012 إلى 30 نوفمبر 2014 على دفعات بحيث تمت الدفعة الأولى قبل 31 ديسمبر 2015 وبلغت نسبة تسديد المخلفات المالية أزيد من 90 بالمائة بينما ما تزال نسبة 53،10 بالمائة من الملفات على مستوى مصالح الخزينة.
وسمحت هذه التعليمة أيضا -يضيف السيد فاضل - بتسوية وضعية الأساتذة التقنيين في رؤساء أشغال ورؤساء الورشات إلى الرتب المستحدثة (أستاذ رئيسي وأستاذ مكون) فضلا عن تسوية وضعية المساعدين التربويين الرئيسيين الذين أنهوا تكوينا متخصصا وترقيتهم إلى رتبة مشرف تربية بعنوان السنة المالية 2016.
في حين، مكنت هذه التعليمة من تسوية وضعية بعض الموظفين المنتمين للأسلاك الخاصة بالتربية الوطنية الذين تمت ترقيتهم بين سنتي 2008 و2012 وذلك بترقيتهم إلى الرتب المستحدثة وتسوية وضعية بعض المقتصدين ونواب المقتصدين الذين تحفظت مصالح الوظيفة العمومية على نجاحهم أو تكوينهم بولايات تيزي وزو، عين الدفلى والبويرة.
كما سمحت هذه التعليمة، بترقية أساتذة المدرسة الابتدائية إلى رتبة مساعد مدير مدرسة ابتدائية ابتداء من سنة 2016، حيث تمت الموافقة على 80 ملفا من بين 101 طلب ترقية.
وأشار السيد فاضل إلى أن ثلاث ولايات وجدت صعوبة في تنفيذ هذه التعليمة. ويتعلق الأمر بخنشلة وأدرار والطارف، مؤكدا أن المديرية استدعت مؤخرا 17 مديرا للتربية من أجل الإسراع في تطبيق هذه التعليمة.

Aucun commentaire

جميع الحقوق محفوظة لــ algeria I الجزائر 2016 ©